من نحن

رسالة رئيس مجلس الإدارة
رسالة الرئيس التنفيذي
توجهاتنا الاستراتيجية
قدراتنا
الفئات المستهدفة
حلول تطويرية متكاملة للغير

تمكنت دار وإعمار وعلى مدى أكثر من 13 عاماً منذ انطلاقتها، من بناء نموذج يحتذى به في عالم صناعة التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية. ودون أدنى شك، فإن مسيرة الشركة طيلة السنوات المنصرمة لم تكن ميسّرة بل واجهتها الكثير من التحديات المرتبطة بتقلبات السوق ومعطياته، لكنها بقيت على عهدها صلبة ومتينة، ونجحت بفضل إمكانياتها وتمسّكها بقيَمها، وبفضل ثقة عملائها من تحفيز خطواتها نحو الأمام، والمضي برسم آفاق عمرانية تجسّد معاني الجودة والتميز والابتكار، وتدشن أمام العملاء بوابة العبور نحو مستقبل الأحياء السكنية

إن الثقة التي استطعنا في دار وإعمار من اكتسابها وحرصنا على عدم التفريط بها، تمثل في واقع الأمر جوهر ركائزنا التي تمنح شركتنا تلك القيمة والريادة في قطاع التطوير العقاري. ووفاءً لتلك الثقة، فإننا حريصون كل الحرص على تنمية مؤشراتها من خلال الذهاب بعيداً بابتكاراتنا ومعايير أدائنا، بل وتحويل التحديات الناشئة إلى منصّات انطلاق جديدة نحو المزيد من الإنجازات التي تثري مسيرتنا. 

ولقد دأبنا طيلة السنوات الماضية في سبيل تحقيق رؤيتنا بأن نصبح الشركة الأكثر ريادة وابتكاراً وتميزاً ضمن قطاعنا بجانب تحقيق الموازنة بين المتغيرات والتحديات الناشئة والطموحات المنشودة، على إخضاع استراتيجياتنا للتقييم والتطوير المستمر، وعلى صياغة منظومة قيمنا التي تحكم نهج أعمالنا، وترسّخ من التزامنا بمسؤولياتنا المجتمعية، وتكون الضمانة للجمع بين تحقيق متطلبات عملائنا، والقيمة لمساهمينا، والفائدة لاقتصادنا الوطني، وإننا على العهد ماضون.

خالد العمران

رسالة رئيس مجلس الإدارة
رسالة الرئيس التنفيذي

لقد حققت دار وإعمار إنجازات نوعية في قطاع التطوير العقاري في المملكة، وتمكنت بفضل خبرتها الواسعة وإمكانياتها العالية، والأهم من ذلك؛ فهمها العميق لاحتياجات السوق المحلية والالتزام التام بتوقعات عملائها، من تسجيل نقطة تحول في مفهوم التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، من خلال الانتقال به من إطاره التقليدي إلى آفاق غير مسبوقة من التميز والجودة والقيمة التي تثري حياة عملائنا، وتمنحهم مجتمعات سكنية تجتمع في محيطها كافة الخدمات والمزايا التي تجعل من منازلهم أكثر من مجرد مكاناً للإقامة، بل بيئة مفعمة بالرفاهية والخصوصية والمجتمعات متكاملة الخدمات.

ورغم فخرنا واعتزازنا بالسمعة المرموقة التي تمكنا من اكتسابها خلال مسيرة أعمالنا؛ إلا أننا لم نتوقف عن مساعينا لتحقيق المزيد من أهدافنا الاستراتيجية، وتطوير قاعدة أعمالنا، والارتقاء المستمر بأدواتنا، بما يكفل توسيع نطاق نشاطاتنا وحضورنا الجغرافي، والانطلاق المتجدد نحو مسارات إضافية تعزز من قدراتنا التنافسية، وتعظّم من حصتنا السوقية.
وعلى الرغم من التحديات الناشئة في السوق، وحدّة المنافسة التي تتسم بها البيئة العقارية المحلية، إلا أن « دار وإعمار » تمكنت من الحفاظ على زخم أدائها ونموها القوي بل وتنميته عاماً تلو آخر، مستندة في ذلك إلى شغفها الدائم بالابتكار وتطوير نماذج الأعمال، وخلق شراكات استراتيجية مع الأطراف الأخرى لتوفير حلول عقارية متكاملة الأضلاع أمام المستهلك الأخير، مع التمسّك أولاً وأخيراً بفهم ومواكبة متطلبات العملاء، والمرونة على تحسين أدائنا بما يفي بتلك المتطلبات بل ويتعداها.
ولا شك أن النجاح اللافت الذي رافق مسيرة شركتنا خلال السنوات الماضية لم يكن وليدة الصدفة، بل ثمرة رؤية حصيفة وجهود استثنائية لفرق أعمالنا، أسهم في بلورة علامة تجارية عنوانها « فلل سرايا » والتي أضحت مشاريعها تتوالد بمرور الوقت لخلق عالم جميل يستحقه عملائنا، ويحفظ لنا صدارتنا.

أسامة الخنيزي

توجهاتنا الاستراتيجية
أن تكون لنا بصمتنا في تحقيق حلم الأسرة السعودية في امتلاك منزلها الأول .
تعزيز دور الشركة كشريك تنموي مساهم في تحقيق تطلعات المملكة بزيادة نسبة التملك للمواطنين، وتوسيع قاعدة ملاك السكن من المواطنين.
إنشاء أحياء سكنية عصرية
تتمتع بأسلوب حياة عالي الجودة،
ومتكاملة الخدمات، وتتيح مساكن تجمع بين القيمة المضافة، والأسعار المناسبة.
تطوير علاقات تعاون وشراكة استراتيجية مع الجهات
ذات العلاقة وأصحاب المصلحة والموردين، لضمان أفضل معايير الاستدامة لمشاريعنا، وتوافقها مع متطلبات البيئة، وكذلك تقديم التسهيلات التمويلية اللازمة لعملائنا من الجهات التمويلية الشريكة
قدراتنا

تقديم منتجات عقارية تناسب كافة فئات المجتمع

رأس المال البشري

14   الموارد البشرية
4   ﺗﻘﻨﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ
11  المالية
156   ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻳﻊ ﻭﺍﻟﻤﺸﺘﺮﻳﺎﺕ
21   ﺍﻟﻤﺒﻴﻌﺎﺕ ﻭﺍﻟﺘﺴﻮﻳﻖ ﻭﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ

قوة إدارة المشاريع

التحول الرقمي

الإدارة الحصيفة للإمكانيات والحوكمة واعتماد آلية متقدمة لتقييم الأداء وكفاءة التشغيل

التوسع الجغرافي

الفئات المستهدفة

إن ريادة « دار وإعمار » تحتم عليها أن تعي مسؤوليتها أولاً تجاه مجتمعها وتجاه عملائها، وأن تعزز قيمة أعمالها بما يخدم متطلبات الاقتصاد المحلي، ويرسخ من مساهمة الشركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من هنا؛ فإن “دار وإعمار” تحرص على تطوير باقة منوعة من المشاريع العقارية التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع ويلبي كافة تطلعاتهم، سواء السكنية منها أو الاستثمارية، وبما يلائم قدراتهم الشرائية ومداخيلهم. تستهدف الأفراد الباحثين عن سكن خاص ضمن الحدود الشرائية التي تتراوح بين 500 ألف – 1.25 مليون ريال. حيث تعمل الشركة على تطوير أحياء سكنية عصرية تلبي تطلعات أصحاب تلك الشريحة من المواطنين الباحثنين عن مسكنهم الاول.

أبراج سكنية

القدرة الشرائية

750,000 – 1,250,000 ر. س ريال

مشاريع سكنية

القدرة الشرائية

850,000 – 1,250,000 ر. س ريال

أحياء سكنية

القدرة الشرائية

750,000 – 1,000,000 ر. س ريال

حلول تطويرية متكاملة للغير

وسعياً إلى الاستثمار الأمثل لمواردها، وترجمة لتطلعاتها في توسيع قاعدة عملائها ونطاق نشاطاتها بما تتمتع به من خبرة وإمكانيات واسعة؛ فإن « دار وإعمار » إلى جانب دورها الأساس في تطوير وتشييد المجتمعات السكنية، تعمد إلى تسخير إمكانياتها وخبراتها أمام الغير من المستثمرين الراغبين بالاستعانة بها لتطوير مختلف مشاريعهم متعددة الاستخدام التجارية منها والسكنية والاستثمارية، من خلال اتفاقيات تعاون تبرمها الشركة مع هؤلاء المستثمرين.

تطوير الأراضي

تقوم “دار وإعمار” بتطوير الأراضي البيضاء بما في ذلك وضع المخططات الشمولية، والقيام بالأعمال الإنشائية اللازمة لتهيئة الأراضي للاستخدام السكني أو التجاري.

التطوير الشامل للمشاريع

ويشمل ذلك تولي تطوير مشاريع الغير بجميع مراحله بما في ذلك التخطيط الهندسي والإنشائي، وتشييد مشاريع البنى التحتية والفوقية من مد طرق وشبكات الإنارة وبناء الوحدات السكنية أو المباني التجارية وكذلك المرافق العامة للمشاريع.

تطوير المشاريع متعددة الاستخدام

“تتمتع “دار وإعمار” بالكفاءة التامة التي تمنحها القدرة على تطوير المشاريع متعددة الاستخدام سواء المخصصة لغايات سكنية أو تجارية أو خدمية.”

دار واعمار
وَاقِعٌ يَفْوَقُ التَّطَلُّعَاتْ

ar